O fundaciji

تبرع

إتصل بنا
مؤسسة نترك لهم حلماً
مؤسسة دانيلو تورك
شارع لينخارتوفا 51
رمز بريدي 1000 ليوبليانا

الحساب البنكي : آيبان

SI 56 03100-1002363471
الحساب البنكي للمؤسسة مسجل في بنك
SKB

الرقم الضريبي : 11110376

البريد الإلكتروني :
info@fundacija-danilaturka.org

السيدة مويتسا توش
رئيسة مجلس الإدارة

وصول مجموعة جديدة من الأطفال ضحايا الحرب في غزة للتأهيل في سلوفينيا

في يوم السبت الموافق 3 أكتوبر , بتنظيم بواسطة مؤسسة نترك لهم حلماً- صندوق دانيلو تورك , وصلت مجموعة رقم 12 من أطفال غزة إلى سلوفينيا , والذين سيلتحقون ببرنامج علاج تأهيلي لإصاباتهم لمدة 4 أسابيع , والتي هي نتيجة للنزاعات المسلحة في غزة

هذا المشروع البارز والذي بدأ بمبادرة من الرئيس السلوفيني السابق د. دانيلو تورك يتم تنفيذه منذ شهر يونيو 2009 . ويتم دعم المشروع بشكل قوي من وزارة الخارجية السلوفينية في جميع الأنشطة القنصلية المطلوبة من خلال مكاتب التمثيل في تل أبيب , رام الله , القاهرة والأردن .

في خلال ست سنوات حضر للتأهيل لسلوفينيا 106 طفل , وفي نفس الوقت حضر 20 معالج من فلسطين للتدريب في سلوفينيا . في هذه المجموعة حضر 9 أطفال مصابين إصابات بالغة , والذين سيمكثون في فترة التأهيل حتى نهاية شهر أكتوبر , يرافقهم معالجة من غزة. تمويل المشروع بشكل كامل يتم بتبرع كريم من دولة قطر, والتي كانت قد دعمت المشروع سابقاً في عام 2010 , ستقوم مؤسسة نترك لهم حلماً – صندوق دانيلو تورك في هذه المرحلة الجديدة حتى نهاية عام 2017 بتأهيل 100 طفل , والذين من المخطط أن يكون ضمنهم اطفال من المصابين السوريين , والذين يقطنون في مخيمات اللجوء في الأردن وفي أماكن اخرى حول العالم .

وطوال مدة تنفيذ المشروع كان هناك ولازال دعم مهم من وزارة الخارجية السلوفينية والبعثات الدبلوماسية في الشرق الأوسط والتي بدونها لم يكن بإلإمكان إحضار أي طفل إلى سلوفينيا . وأيضاً خلال هذا المشروع كان هناك مشاركة كريمة من مطار ليوبليانا وشركة بترول والذين شاركو من خلال أنشطتهم بدعم قدوم طائرات خاصة من شركة الملكية الأردنية والتي بدورها قدمت خدمات نقل جوية مجانية لعدد 8 مجموعات للحضور إلى سلوفينيا .

في خلال فترة إقامة الأطفال في سلوفينيا إلى جانب التأهيل ستقدم لهم خدمات ترفيهية لقضاء اوقات الفراغ والتي سينظمها متطوعين ومتطوعات أعضاء من الجماعة الإسلامية في سلوفينيا .